Search
Close this search box.

أهم 6 أماكن سياحية في مدينة قابالا

أهم 6 أماكن سياحية في مدينة قابالا

أهم 6 أماكن سياحية في مدينة قابالا والتي تعتبر واحدة من المدن التابعة إلى أذربيجان، فتختلف هذه المدينة عن غيرها من المدن الأخرى فهي ذات طبيعة خاصة تجعلها أكثر جذبا للسياح، كما وتعد هذه المدينة من أقدم المدن في أذربيجان، وتقع المدينة على بعد حوالي 220 كيلو من العاصمة باكو، فهي على قمة جبلية أعلى مستوى سطح بحر القوقاز.

أهم 6 أماكن سياحية في مدينة قابالا

قابلا أو غابلا مدينة سياحية من الطراز الأول، فبالإضافة إلى طبيعتها الخلابة التي هي أساس الجذب السياحي، فتتمتع المدينة أيضا بتاريخ يجعلها من أهم المدن التي يمكن زيارتها، ولقد أصبحت قابالا تعتمد على السياحة بشكل أساسي حيث يعتبر من أهم مصادر الدخل التي لا يمكن الاستغناء عنها.

اختيار أهم 6 أماكن سياحية في مدينة قابالا أمر قد لا يكون عادلا، وتتنوع أماكن السياحة في قابلا بين الترفيهي والتاريخي والسياحي وغيرها من الأماكن المميزة والتي لا يمكن الإغفال عنها دون زيارتها.

تأسست قابلا في عام ١٩٣٠م وكانت تعرف قديما باسم كوتكاشين، ولقد كانت عاصمة ألبانيا القوقازية لفترة من الوقت، وتعتبر هذه المدينة هي واحدة من أكثر المدن زيارة في أذربيجان حيث تحتل المرتبة الرابعة بعد باكو وشاكي وكنجه

 

أهم الأماكن السياحية التاريخية في قابلا:

أهم 6 أماكن سياحية في مدينة قابالا نجد في مقدمتها الأماكن التاريخية والتي تهتم بها المدينة وتقوم بالتجديد والتطوير والترميم لها للحفاظ عليها وجعلها واجهة سياحية مهمة بالمدينة، وتعتبر تكلفة تذاكر الدخول إلى المكان رمزية مقارنة بالتاريخ الكبير والعظيم الذي يتعرف عليه السياح في المكان.

الاختيار بين أهم الأماكن التاريخية يمكن من خلال التعرف على تاريخ كلا منها وأهمها وأبرزها، ومن أهم معالم المدينة التاريخية:

 

  • مركز غابالا الأثري: من أهم مقاصد السياحة في غابالا والذي يضم مجموعة من أهم الآثار للمدينة، ويتكون المبنى من ثلاث أدوار، كما يوجد به قاعة كبيرة يعقد بها المؤتمرات الهامة.
  • مدينة غابالا القديمة: يسود على هذه المدينة الطابع الريفي، ولقد تم بناء متحف بها وذلك لحفظ المقتنيات الأثرية بها والذي يصبح الآن مقصد للسياح دائما.
  • متحف حيدر علييف: تم افتتاح المتحف عام ٢٠٠٧م وهو من المتاحف الهامة التي تضم مجموعة من الصور والكتب الهامة فهو يدور حول حياة القائد السياسي حيدر علييف، فهو من الأماكن التاريخية الهامة في المدينة التي تستحق الزيارة.

أهم أماكن التنزه السياحية في قابلا:

المتنزهات هي من أهم أماكن الترفيه التي لا غني عنها سواء لأهالي المدينة أو للزوار والسياح، فبعد قضاء يوم تاريخي في زيارة المعالم التاريخية والأثرية يتطلب الأمر قضاء وقت مميز وممتع وسط الألعاب المختلفة، كما وتعتبر المتنزهات مقصد سياحي هام للعوائل وخاصة من لديهم أطفال.

المتنزهات هي من أهم 6 أماكن سياحية في مدينة قابالا والتي تعمل في أوقات مختلفة وتقدم أسعار مميزة لتذاكر الدخول إليها، ومن هذه المنتزهات:

 

  • غابالا لاند: من أهم مراكز الترفيه في المدينة والتي تقدم خدمات ترفيهية للكبار والصغار، فتناسب هذه الحديقة جميع الفئات العمرية حيث يقومون بقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء، هذا بجانب إمكانية الشراء من مراكز التسوق المختلفة، كما يمكن تناول الأطعمة المختلفة في المطاعم التابعة للحديقة.
  • منتزه الحرب العالمية الثانية: من الأماكن التي تجمع بين التاريخ والترفيه، فتم بناء المكان تخليدا لذكرى الشهداء في الحرب العالمية الثانية، كما يتميز المكان بأجواء الهدوء والاسترخاء الذي يمكن الاستمتاع بها.

 

يمكن أيضاً زيارة أجمل الشلالات والجبال والأنهار في المدينة والتي نجد منها:

  • شلال غوزيل الجبلي: من أهم شلالات المدينة والذي يوضح جمال الطبيعة الخلابة، هذا بجانب التقاط أجمل الصور التذكارية فهو من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها والاسترخاء فيها.
  • بحيرة نوهور: من أجمل الأماكن التي يمكن من خلالها الاستمتاع بمنظر جبال القوقاز بالإضافة إلى المناظر الطبيعية والورود وغيرها من المناظر الجميلة الرائعة التي تزيد من الشعور بالهدوء والسكينة والجمال.

أهم فنادق ومطاعم قابالا:

من أكثر ما يميز قابلا هو وجود الفنادق مطلة على أجمل المناظر الطبيعية الجميلة والخلابة، فيمكنك الاستمتاع بهذه الإطلالات الرائعة وأنت في غرفتك في الفندق، كما وتختلف أسعار الفنادق لتناسب إمكانيات الزائرين حيث يوجد منها فنادق فخمه وأخرى رخيصة وهو ما يساهم في إعجاب ورضاء السياح والزائرين من كل مكان.

زيارة أهم 6 أماكن سياحية في مدينة قابالا يتطلب حجز فندق قريب من هذه الأماكن ومطل عليها، ويمكن الاختيار بين هذه الفنادق ومنها:

  • جيرف دايز: فندق مناسب في السعر بالإضافة إلى كونه قريب من مطار غابالا، يتميز الفندق بالأمانة والخدمة المميزة، كما يهتمون براحة النزلاء هذا بجانب الإطلالة الجميلة والمميزة للغرف في الفندق.
  • فيلا فيندام: يطل الفندق على أجمل الجبال مما يجعله مميز فهو يتمتع بواجهة خاصة رائعة، وبالرغم من كونه أكثر الفنادق شعبية إلا أنه يقدم أفضل أهم الخدمات.

تقدم قابالا مجموعة من أجمل المطاعم والتي تهتم بتقديم أفضل الأكلات التي يمكن تناولها بعد قضاء وقت طويل في زيارة أهم 6 أماكن سياحية في مدينة قابالا ومن أجمل هذه المطاعم:

  • مطعم دلهي كاراتشي دربار: من أجمل المطاعم التي تقدم أجمل الأطباق الهندية والشرقية والآسيوية أيضا، كما يهتم المطعم بتوفير أفضل طاقم عمل مميز ومحترف، فهو من المطاعم المميزة والجميلة من الداخل والخارج أيضاً.
  • مطعم باريس بيسترو: من المطاعم المميزة في المدينة والتي توفر خدمات الدليفرى، كما يوجد بالمطعم خدمة الواي فاي فيمكنك الاستمتاع بأجمل الأطباق والمشروبات في هذا المطعم مع أفضل الخدمات وأسعار مميزة.
  • مطعم كاسبين بلاج: من أجمل المطاعم التي تهتم بتقديم المأكولات البحرية، كما يقدم أطباق أخرى متنوعة فهو من الأماكن المميزة التي تتميز بديكورات رائعة بالإضافة إلى خدمات فريدة وجيدة.

الأسعار في مدينة قابالا:

زيارة أهم 6 أماكن سياحية في مدينة قابالا يتطلب أن يكون هناك وعي بالتكلفة لضمان الاستمتاع برحلة مميزة وقضاء أجمل الأوقات، ولا تعتبر قابلا من المدن ذات الأسعار العالية على الرغم من كونها مدينة سياحية مميزة وفريدة، فيمكن الاختيار بين أجمل المطاعم والتي تبدأ أسعارها للوجبة من ٢٥ دولار، كما وتبدأ أسعار الفنادق من ٥٠ دولار لليلة الواحدة وتختلف حسب الفندق.

تتميز المدينة بالأسواق المختلفة والمتنوعة التي يمكن الشراء منها أجمل الهدايا والملابس والقطع المختلفة التذكارية، ومن الضروري الاهتمام بالفصال مع البائعين وذلك لكونهم يقومون بفرض أسعار أعلى كثيرا مما هو طبيعي لذا يعتبر الفصال هو الحل الأمثل.

وصلنا إلى ختام موضوع اليوم حول أهم 6 أماكن سياحية في مدينة قابالا فيمكنك الذهاب إلى المدينة الأم والاستمتاع بأجمل معالم السياحة بها، كما ننصح بتناول الوجبات التقليدية والتي تعتبر أفضل كثيرا حيث تزيد من الشعور بالمكان وبطبيعته وبجماله كما أنها تتميز بنكهات مميزة وجميلة، فبادر الان بالحجز والسفر لقضاء أجمل الأوقات بأجمل المدن السياحية قابالا

مقالات ذات صله

جدول سياحي جورجيا

الأماكن السياحية في جورجيا

الأماكن السياحية في جورجيا، جورجيا هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، حيث تجمع بين الطبيعة الخلابة، الثقافة الغنية والتاريخ العريق، وتعتبر العاصمة تبليسي

افضل برنامج سياحي للعوايل في جورجيا

افضل برنامج سياحي للعوايل في جورجيا

وافضل برنامج سياحي للعوايل في جورجيا، إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية مثالية تتمتع بجمال الطبيعة الخلابة والتاريخ الغني، فإن جورجيا هي الوجهة المثالية بالنسبة